أود أن أرحب بكم في كلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكندرية والتى تعتبر واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة فى المجال السياحى على مستوى مصر والشرق الأوسط. ومهمتنا الأساسية تتمثل فى تحقيق "الريادة والتميز في التعليم السياحي" وذلك من خلال الالتزام بتحقيق التميز في التدريس والبحث العلمى والتعاون والتواصل بصناعة السياحة.

وتتميز كلية السياحة والفنادق بنخبة من كوادر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ممن لديهم الخبرة العلمية والعملية فى مجالات السياحة والضيافة والإرشاد السياحى. ومما لاشك فيه أن الإعتماد على تلك الكوادر المتخصصة تعطى طلابنا ميزة تنافسية في كافة التخصصات.

والمناخ التعليمي الذى تقدمه الكلية يتميز بالإضافة إلى النواحى الأكاديمية بتحقيق التواصل والتكامل مع الصناعة. فالبيئة التعليمية المقدمة تحرص على تزويد الطلاب بالخبرات العملية والفنية التى تجعلهم على صلة وثيقة بميدان العمل وتوفر لهم رصيد من الخبرات العملية المتميزة والمتكاملة.

كما أود التأكيد على أن كلية السياحة والفنادق تحرص على التطور والتقدم المستمر. وهذا التطور نلمسه فى نوعية الطلاب المتميزة والطموحة التى تجتذبها الكلية، وفى جودة البرامج الدراسية المقدمة، وفي قدرتنا على ابتكار صيغ جديدة للتعلم من خلال تقديم أحدث تقنيات الصناعة، وفي تواصلنا المستمر بالصناعة، ومن خلال البحوث العلمية التى تسهم فى تحديد الممارسات الإدارية والعملية فى الصناعة، بالإضافة إلى تميزنا في المناهج الدراسية والتدريس والأنشطة العلمية وخدمات الطلاب.

إن كلية السياحة والفنادق تسير بلا هوادة نحو ما انتهجته من تحقيق التميز والتطور المستمر. ومما لاشك فيه أن فرصة الدراسة بالكلية تعنى بالإضافة إلى تقديم فرصة تعليمية متميزة فإنها تسهم فى تكوين خريج مزود بالخبرة العملية المتميزة مما يوفر فرص تنافسية عالية فى سوق العمل.



                                                                                                                   الأستاذ الدكتور/ حنان سعد قطارة

 

                                                                                                                                           عميد الكلية