رؤية الكلية

تسعى كلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكندرية إلى تبوأ مكانة علمية مرموقة بين كليات السياحة والفنادق على المستوى القومي والعربي، بما يحقق التميز والتنافسية لخريجيها على المستوى المعرفي والمهني لمواكبة سوق العمل السياحى وكذلك للنهوض بصناعة السياحة فى مصر من خلال الأبحاث العلمية المتميزة.

 

رسالة الكلية

 تقوم الكلية بإعداد و تأهيل كوادر تخدم القطاع السياحى من خلال تطوير المناهج الدراسية وإمداد الطلاب بأساليب التدريب الحديثة ودعم قدرات أعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري للارتقاء بالعملية التعليمية.

كما تقوم بدعم البحث العلمي والمؤتمرات تحقيقا للربط المنشود للدراسات والبحوث بالواقع العملي لخدمة المجتمع ودعم التنمية السياحية.

 

أهداف الكلية

تشارك كلية السياحة والفنادق في تقديم الخدمة التعليمية المتميزة لمرحلتي البكالوريوس  والدراسات العليا في مجالات الدراسات السياحية والدراسات الفندقية والإرشاد السياحي، وتهدف بصفة رئيسية إلى: 

 1.تخريج كوادر من حملة درجة البكالوريوس في الدراسات السياحية والدراسات الفندقية والإرشاد السياحي قادرة على المشاركة في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

2.تخريج كوادر من حملة الدكتوراة والماجستير ودبلومات الدراسات العليا قادرة على الإسهام الإيجابي في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

 3.جذب الكفاءات العلمية والتطبيقية المتميزة في مجالات الدراسات السياحية والدراسات الفندقية والإرشاد السياحي. 

 4.إنجاز الأبحاث والدراسات، وعقد المؤتمرات العلمية والندوات التي تسهم في تحقيق التنمية المستهدفة في مجالات السياحة والفنادق. 

 5.التدريب والتعليم المستمر لرفع كفاءة العاملين في قطاعي السياحة والفنادق.