في مجال تطوير وتحسين بيئة العمل

-         تطوير وتجديد المدرجات والمعامل والفصول المتاحة ( بشكل جزئي) من خلال التجديد والإحلال الكامل من أعمال كهرباء وبياض وأرضيات ووسائل الإضاءة والتهوية والأثاث والوسائل السمعية والبصرية وتجهيز القاعات والمدرجات بالمعدات التكنولوجية الحديثة ووسائل العرض والإيضاح.

-         إعادة تجهيز وتجديد مكاتب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتوفير بيئة مناسبة للعمل، وضمان تفرغهم للعمل بالشكل الأمثل.

-         توحيد وتقنين نظام استخدام اللوحات الإرشادية سواء المتعلقة بأسماء القاعات والأماكن أو الاعلانات لتحسين وتطوير الشكل الجمالى داخل الكلية.

-         الانتهاء من تجهيز غرف للكنترولات وتوفير أجهزة تكييف الهواء وأجهزة الحاسبات الإلكترونية والطابعات والأجهزة المساعدة ومستلزماتها.

-         الانتهاء من تطوير أعمال الكنترول بتفعيل استخدام برنامج إعداد النتائج بالصورة الإلكترونية توفيرًا لوقت وجهد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

في مجال التعليم و الطلاب

- تطوير الدراسة التطبيقية المرتبطة بالمقررات الدراسية عن طريق الاستعانة بمطبخ ومطعم مبنى الأنشطة الطلابية للدراسة التطبيقية لقسم الدراسات الفندقية، واعتماد برامج رحلات ميدانية للمتاحف والمناطق الأثرية لجميع الفرق الدراسية لطلاب قسم الإرشاد السياحي بما يتفق والمقررات الدراسية المقدمة، بالإضافة إلى إعداد برامج التدريب العملى للطلاب بهدف تخريج كوادر تتميز بجودة عالية من الإعداد العلمي للمساهمه فى رفع كفاءة القطاع السياحى عن طريق إنشاء وحدة لإدارة التدريب بالكلية ووضع نظام عمل يهدف إلى متابعة أنشطة التدريب، وعقد اتفاقيات بالتعاون مع غرف المنشآت السياحية والفندقية للمساهمة في اتاحة تدريب للطلاب فى شركات السياحة والطيران والسلاسل الفندقية والمطاعم على مستوى الجمهورية. هذا إلى جانب عقد عدة اتفاقيات تفاهم مع كبرى شركات البرمجيات في مجال برامج الطيران وبرامج إدارة الفنادق على النحو التالى:

  • عقد اتفاقية مع شركة Comsys Software (إحدى الشركات العالمية في مجال البرمجيات الخاصة بالفنادق)، حيث قامت الشركة بتقديم تبرع ببرنامج "ULTRA Hotel Management Information System" تقدر قيمته بحوالي مليون جنيه مصري. وقد تم تجهيز معمل سعة 40 طالبًا للتدريب، وتم عقد تدريب TOT من قِبل الشركة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الدراسات الفندقية، وتم منحهم شهادات مُعتمدة من الشركة تتيح لهم فرصة تدريب طلاب الكلية على هذه البرامج. ويتم الآن تدريب الطلاب ومنحهم شهادات مُعتمدة من جامعة الإسكندرية بالشراكة مع شركة Comsys Software.
  • تقديم برنامج "نقاط البيع Point of Sale" اهداءً من شركة Comsys Software، من خلال مذكرة التفاهم السابق الإشارة إليها. وقد تم عقد تدريب TOT للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الدراسات الفندقية. وسوف يتم ادراج هذا البرنامج ضمن البرنامج التدريبي لطلاب قسم الدراسات الفندقية.
  • الحصول على نظام Amadeus لشركات الطيران كاهداء لتدريب طلاب قسم الدراسات السياحية.

-         استحداث برنامج خاصمشترك بين الأقسام العلمية الثلاثة بالكلية لمنح درجة البكالوريوس في "إدارة السياحة والضيافة والتراث"

“Tourism, Hospitality and Heritage Management”

-         توفير فرص للتبادل الطلابى مع المؤسسات الدولية فى المجال السياحى والفندقى من خلال برنامج .Erasmus Mundus

-         تحسين وتطوير نظام اختبارات القبول بالكلية لانتقاء الطلاب الذين يمتلكون المهارات التى تسمح بإعدادهم للعمل فى القطاع السياحى والفندقى.

-         الانتهاء من تحقيق التوازن بين أعداد الطلاب والموارد المتاحة وإمكانات الدراسة التطبيقية والتدريب العملى وغيره، بهدف تقديم خريجين على المستوى المطلوب لخدمة سوق العمل.

-         تصميم فيلم دعائي عن الكلية ومجالات العمل المتاحة في القطاع السياحي والمناصب التي تقلدها خريجي الكلية.

-         وضع آليات لدعم وتطوير الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة. ولقد أشارت الإحصاءات الداخلية في الكلية إلى أن نسبة المشاركة بين الطلاب قد تزايدت من 20% عام 2011/2012 إلي 40% عام 2012/2013 حتي وصلت إلي 55% في عام 2013/2014 وذلك من خلال مشاركة الطلاب فى أنشطة اتحاد الطلاب أو الأنشطة والرحلات المنظمة مع أعضاء هيئة التدريس، وكذلك من خلال المشاركة في التنظيم والاعداد لأنشطة المؤتمرات والندوات وورش العمل وأعمال وحدة الجودة بالكلية.

في مجال البحث العلمي

-         دعم اشتراك عدد ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية سنويا فى المؤتمرات العلمية من خلال توفير الدعم من الصناديق الخاصة بالكلية.

-         إنشاء جائزة سنوية للتميز العلمى على مستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

-         وضع خطة لدعم البحث العلمى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من الموارد المالية لصندوق الدراسات العليا بالكلية.

-         وضع خطة على مستوى الأقسام العلمية للسماح لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتفرغ للبحث العلمى (بشكل دورى).

-         عقد مؤتمر الكلية السادس في الفترة من 28 إلى 30 ابريل 2014 بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان: "السياحة في عالمٍ متغير: الفرص والتحديات".

-         الاشتراك في مشروعين بحثيين وهما:

  • مشروع "التنمية المستدامة من خلال مشاريع ريادة الأعمال" بالتعاون مع جامعة قرطبة بأسبانيا، بعنوان:

Sustainable Development through the Support of Entrepreneurship” 

  • مشروع "مستقبل ماضينا" “Future of Our Past”

ENPI CBC Mediterranean Sea Basin Joint Operational Programme

-         عقد اتفاقية تعاون علمي مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرةIFAO وتنظيم عدد من ورش العمل والندوات المتميزة على صعيد هذه الاتفاقية سنويا.

في مجال خــدمـــة المــجـــتـــمــع و تنمية البيئة

-         في اطار التعاون المثمر بين جامعة الاسكندرية ومحافظة مرسى مطروح، وتفعيلا للدور الرائد لكلية السياحة والفنادق – جامعة الإسكندرية، ومساهمةً منها في تنمية المجتمعات السياحية الجديدة والنهوض بالتعليم الجامعي بالمحافظة وخدمة القطاع السياحي والفندقي قامت الكلية بالإشراف العلمي والأكاديمي على كلية الإدارة الفندقية – جامعة الإسكندرية (فرع مطروح) بداية من العام الجامعي 2009/2010 ككلية ناشئة, وإمدادها بالبرامج التعليمية والخبرات التدريسية والتدريبية المتخصصة في مجال إدارة الفنادق؛ وذلك حرصًا على إعداد كوادر واعدة فى المجال السياحى والفندقي بمحافظة مطروح. وجديرٌ بالذكر أن العام الجامعى 2012-2013 قد شَهِدَ أول دفعة من خريجى كلية الإدارة الفندقية – جامعة الإسكندرية (فرع مطروح)؛ تمهيدًا لالتحاقهم بسوق العمل.

-         في إطار برنامج التعليم المفتوح لإدارة الفنادق تحرص الكلية على تأهيل الطلاب الراغبين فى العمل بالقطاع الفندقى، وتوفير برامج تدريبية فى كافة المجالات المرتبطة بالتنمية السياحية وإدارة الفنادق والمنتجعات والمنشآت السياحية. وقد شهد العام الجامعى 2012-2013 أول دفعة من خريجى البرنامج بالكلية وحصولهم على درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق.

-         عقد ندوات مع خبراء القطاع السياحى والفندقى بهدف تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والطلاب والخريجين.

-         تنظيم عددًا من الأسواق الخيرية والندوات التعريفية بهدف تنمية وخدمة المجمتع.

-         تنظيم الملتقى الطلابي الأول لطلاب كليات السياحة والفنادق في فبراير 2012، والذي يُمثل أول ملتقى يضم طلاب كليات السياحة والفنادق في مسابقات ثقافية وفنية.