يمثل قسم الدراسات السياحية أحد الاقسام الرئيسية بالكلية والتى تسعى الى الريادة فى التعليم السياحى سواء فى التدريس أو البحث العلمى ، ويهدف القسم الى مواكبة التغيرات المستمرة والمتلاحقة فى صناعة السياحة سواء فى الادبيات العلمية والأسس النظرية أو الواقع العملى ومتطلبات سوق العمل المحلى والقومى والعالمى،  ويتبع القسم متطلبات الجودة فى معايير الاداء والتقييم المستمر .ويسعى القسم عبر اعضاء هيئة التدريس به لرفع قدراته التدريسية بالتدريب ، ومواكبة التغيرات العالمية من خلال البحث العلمى المستمر والجاد لتطوير المناهج مع أبرز المستجدات العالمية .

 ويراعى قسم الدرسات السياحية تزويد الطلاب بالمعارف والمهارت المتطورة بهدف ربط خريجي الكلية والقسم بمتطلبات سوق العمل واحتياجات المجال السياحي. ويوفر القسم للطالب ما يحتاجه من معارف عبر تدريس المقررات النظرية المختلفة وينظم القسم رحلات علمية لطلابه عبر وحدة التدريب بالكلية لدعم الجوانب النظرية ، وتنمية مهاراته وصقل خبراته من خلال الجانب التطبيقي.

ويتمثل الجانب التطبيقى في قيام الطلاب بتدريب مستمر يشمل مراحل متعددة تبدأ بأبحاث مختلفة في شكل مجموعات للتدريب على العمل كفريق واحد وبإستخدام تكنولوجيا المعلومات ودعم قدراته فى استخدام الحاسب الالى  ، بالإضافة إلى القيام بعمل مشروع التخرج في الفرقة الرابعة للتدريب على قدراته فى التطبيق العملى لكيفية إعداد مشروع سياحي متكامل ، مع التدريب  المستمر خلال سنوات التخصص على خدمة  العملاء وأنظمة حجز تذاكر الطيران  ووضع برنامج سياحى وفق أحدث الأنظمة العالمية .

 ويطبق القسم نظام الساعات المعتمدة ويمنح درجات علمية لخريجي الكلية ابتداء من درجة البكالوريوس للخريجين، ودرجة الماجستير والدكتوراه في الدراسات السياحية لطلاب الدراسات العليا.