1- ضع الشكوى الخاصة بك في الصندوق الزجاجي لتلقي الشكاوى الموجود في الدور الأرضي عند مدخل الكلية الرئيسي (دور الإدارة).

2- الشكوى أو المقترح ينبغي أن يكون مكتوبًا بشكل واضح ولا يشترط كتابة إسم وبيانات صاحب الشكوى/المقترح إلا في حالة الرغبة في الحصول على رد شخصي للشكوى/المقترح.

3- تشكل لجنة من عميد ووكيل شئون البيئة ويعاونهم عضو هيئة تدريس.

4- يتم فحص الشكاوي والمقترحات أسبوعيًا وتقوم اللجنة بالنظر فيها وفقًا لطبيعة كل شكوى أو مقترح وتوجيهها إلى القسم المعني أو الجهة المعنية على أن يتم النظر والرد في موعد أقصاه أسبوعًا من تاريخه (في حالة وجود بيانات شخصية في الشكوى/المقترح). وفي حال ورود شكاوي أو مقترحات تحتاج إلى دراستها أو مناقشتها مع إدارة الكلية، فيتم رفعا إلى مجلس الكلية لاتخاذ اللازم نحو دراستها أو إمكانية حلها أو تطبيقها.

5- في حالة تأخر الرد أو عدم جدوى الحل الوارد من لجنة تلقي الشكاوي والمقترحات يمكن لصاحب الشكوى أن يتصل مباشرة بالعميد.

6- على اللجنة المختصة أن تقوم بتوثيق كل شكوى/مقترح مع الإجراءات أو المراسلات التي تمت لحل هذه الشكوى أو الأخذ بالمقترح المقدم.