تم انشاء الوحدة بتاريخ موافقة مجلس الجامعة بالقرار رقم 22 بتاريخ 27/3/2006 0

 

أولا :رسالة الوحدة

تتمثل رسالة الوحدة فى توظيف إمكانيات الوحدة من اجل إعداد كوادر مؤهلة ومدربة وعلى قدر من الكفاءة لخدمة القطاع السياحى بجميع تخصصاته فى الدراسات السياحية والإرشاد السياحى وإدارة الفنادق ومزودين بالمعارف الأكاديمية والمهارات التى تلبى احتياجات سوق العمل وتواكب التطورات فى صناعة السياحة.

 

ثانيا: رؤية الوحدة :

تسعى الوحدة إلى رفع المستوى المعرفى والمهارى لطلاب الكلية وخريجيها وطلاب الكليات الأخرى الراغبين فى العمل فى مجال السياحة والارشاد السياحى والفندقه ودعمهم أكاديمياً وإرشادياً وذلك من خلال عمل دورات تدريبية لإمدادهم بالخبرات النظرية والعملية المتوائمة مع سوق العمل فى تخصصات السياحة والإرشاد السياحى والفندقه للنهوض بصناعة السياحة فى المجتمع.

 

ثالثاً: أهداف الوحدة :

1- معاونة الجامعة في القيام برسالتها ودعم العملية التعليمية بما يتفق وقانون تنظيم الجامعات في مجال التعليم أو التدريب أو البحث.

2- تقديم الاستشارات والدراسات والخبرات اللازمة لخدمة القطاع السياحي والفندقي بالمجتمع.

3- تنظيم الدورات التدريبية التي تهدف إلى تنمية المهارات الاساسية فى مجالات السياحة والفندقة والارشاد السياحى لرفع كفاءة العاملين في المجال السياحي.

4- خلق قنوات اتصال بين الجامعة ومؤسسات المجتمع التي تعمل في مجال السياحة والفنادق بهدف التعاون لحل المشكلات الملحة التي تواجه السياحة في مصر بهدف النهوض بهذا القطاع المهم.

5- عقد دورات متخصصة لخدمة القطاع السياحي والفندقي والأكاديمي والعلمي.

6- الاستعانة بخريجي الجامعات الممتازين وأوائل الدفعات للعمل كمدربين سواء للطلاب فى التدريب العملى أو العاملين فى المجال السياحى والفندقى.

 

 الخطة التسويقية للدورات :

1ـ عمل اعلان على واجهة الكلية الخارجية للإعلام عن بدء الدورات المتخصصة.

2ـ عمل إعلانات داخل الكلية عند مدخل الكلية وفى كل دور من الأدوار بموعد الدورات .

3ـ الإعلان على موقع الكلية ووضع جدول للدورات .

4ـ الإشتراك فى معارض الوحدات ذات الطابع الخاص التى تقام على هامش الملتقيات البيئية .

5ـ يتم الترويج للدورات قبل بدء الدورة بمدة شهر .

6ـ الإعلان عن الدورات فى مجلة الكلية .

 

الدورات التى تقوم بها وحدة الخدمة العامة بالكلية

أولا : دورات فى الدراسات الفندقية :

1-     مشتريات ومخازن

2-     مكاتب امامية Comsys

3-     ادارة وخدمة مطاعم

ثانيا : دورات فى الدراسات السياحية مثل (حجز تذاكر الطيران)

ثالثا : دورة فى الإرشاد السياحى

رابعاً : دورات فى اللغات الاجنبية المختلفة :

الإنجليزية، الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية وغيرها .