انطلاقًا من الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية، و بعد مراجعة كل من رؤية ورسالة الكلية، وافق مجلس كلية السياحة والفنادق على اعتماد الأهداف الإسترتيجية التى تسعى الكلية لتحقيقها لتكون كما يلى: 

الأهداف العامة

  • تحقيق التكامل مع الاستراتيجية العامة لجامعة الإسكندرية ومواكبة تطورها المستمر.
  • استيفاء الكلية لمعايير الجودة والاعتماد بحيث يتم اعتماد شهاداتها محليًا وعالميًا فى كبرى النظم التعليمية فى مجال السياحة والفنادق.
  • تأسيس نظام لإدارة ومتابعة الجودة داخل الكلية بما يضمن رفع مستوى الأداء على كافة المستويات سواء كانت تعليمية أو بحثية أو خدمة مجتمع.

الأهداف التعليمية

    • تطوير الخدمة التعليمية المقدمة والمتمثلة فى كل من أعضاء هيئة التدريس والمقررات وطرق التدريس والتدريب والموارد التعليمية المتاحة، وذلك بما يتوافق مع تطورات النشاط السياحى والفندقى فى المجتمع المحلى والإقليمى والعالمى. وبما يسمح بتكوين كوادر تلائم إحتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميًا.
    • التركيز على دعم الدراسة التطبيقية المرتبطة بالتعليم السياحى والفندقى وذلك عن طريق توفير الإمكانات المساعدة.
    • الإهت
    • مام بتطوير نظام اختبارات القبول والإستعانة بالخبرات القادرة على إختيار الطالب الذى يمتلك المهارات التى تسمح بإعداده للعمل فى القطاع السياحى والفندقى.
    • تحقيق التوازن بين أعداد الطلاب المقبولين والموارد المتاحة من قاعات تدريسية وإمكانات للدراسة التطبيقية والتدريب العملى والمكتبة والمعامل وأعضاء هيئة التدريس، بهدف تقديم خريجين على المستوى المطلوب لخدمة سوق العمل.
    • توفير هيكل دراسى يتيح للطالب فرصة الإختيار فيما بين تخصصات متعددة تسمح باعداد خريجين يمتلكون خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية.

أهداف البحث العلمى

  • تطوير الخدمات البحثية والإستشارية بحيث تصبح الكلية مركزًا متميزًاً محليًا فى مجال البحوث والإستشارات وبما يفى باحتياجات المجتمع .
  • دعم وتفعيل اتفاقيات تعاون للبحث العلمى مع المؤسسات البحثية إقليمًا وعربيًا وعالميًا فى مجالات البحث.
  • تشجيع أنشطة البحوث المشتركة محليأ وعالميًا وعقد المؤتمرات الدولية وتشجيع النشر فى المجلات العالمية.
  • توفير إمكانية إستخدام قواعد البيانات للمجلات العالمية لدعم البحث العلمى من خلال تطوير خدمات الإنترنت داخل الكلية والمكتبة.

أهداف لخدمة المجتمع

  • وضع ألية تحقق الترابط فيما بين الكلية وسوق العمل والخريجين ، وذلك من خلال العديد من الأنشطة التى تحقق المنفعة المتبادلة بين تلك الأطراف.
  • خلق قنوات متعددة مع الكيانات الإستثمارية فى صناعة السياحة والفنادق لتقدم الدعم المادى والمالى بما يساهم فى دعم استراتيجية الكلية للتطوير.
  • تحقيق الترابط بين الكلية وكبرى الشركات والسلاسل والهيئات التى تعمل فى صناعة السياحة والفنادق بهدف تقديم الخبرات بما يدعم العملية التعليمية ويوفر فرص العمل للخريجين.

أهداف النشاط الطلابى

  • توفير المناخ المناسب للطالب بما يدعم النشاط الثقافى والاجتماعى والرياضى بما يضمن إعداده وتطوير شخصيته بما يتوافق مع طموحاته واحتياجات المجتمع الخارجى.
  • توفير فرص للتبادل الطلابى مع المؤسسات العالمية فى المجال السياحى والفندقى الأكاديمى والعملى، بما يتيح للطالب فرصة التعرض للثقافت المختلفة والتعرف على سوق العمل السياحى إقليميًا وعالميًا.