كلية السياحة والفنادق

رسائل ماجستير دراسات سياحية

م

عنوان الرسالة

موافقة الجامعة

منحت بأسم

1

الولايات المتحدة الأمريكية كسوق سياحى مصدر لمصر تحليل وتقييم وتخطيط لمجهودات مصر التسوقية

30/11/1992

محمد شريف نبيل الروبى

2

تسويق سياحة المؤتمرات – دراسة تطبيقية للسوق السياحى المصرى

30/11/1993

ديانا فهمى مرقص غالى

3

حجم الحركة السياحية فى مصر – مقارنة بإمكانياتها السياحية

24/6/1997

عبير أحمد محمد عطية

4

السياحة والتنمية الاقتصادية دراسة فى التكامل السياحى بين دول شرق البحر المتوسط

31/3/1998

أمانى رفعت محمد حسن

5

تخطيط التنمية السياحية دراسة حالة خطة التنمية السياحية لمنطقة شرم الشيخ فى مصر

28/7/1998

حنان حسنى سليمان العصار

6

تقييم وإدارة العلاقة التبادلية بين البيئة والأنشطة السياحية

27/4/1999

ريم بهاء الدين المصرى

7

تنظيم سياحة المجموعات وأثره على حركة السياحة الدولية الوافدة إلى مصر

23/8/1999

مريم طه أحمد على مناع

8

قياس جودة الخدمات السياحية فى مصر دراسة ميدانية بالتطبيق على خدمة النقل الجوى

28/11/2000

غادة محمد عبد الفتاح بسيونى

9

دراسة للتطورات المتوقعة لأنشطة شركات السياحة فى القرن الحادى والعشرين

27/2/2001

سمر فاروق مصطفى القصراوى

10

السياحة والمحميات الطبيعية دراسة العلاقة المتبادلة بينهما

27/2/2001

نشوى فؤاد عطا الله

11

تقويم أساليب تسويق السياحة الرياضية فى مصر

24/4/2001

إمامة سمير محمد حلمى خليل

12

دور الاعلام السياحي في تنمية الطلب السياحى (دراسة تطبيقية علي التلفزيون المصرى واثره في تنمية الطلب السياحى

27/10/2001

فوزية سعد محمد عمارة

13

أثر تكنولوجيا المعلومات فى صناعة الطيران مع التطبيق على مصر للطيران

22/1/2002

رحاب يس زويل

14

موسمية السياحة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية – دراسة تطبيقية على مدينة الإسكندرية

13/2/2002

ريم فاروق ابرهيم النشار

15

دور التليفزيون فى تشكيل الوعى السياحى فى دراسة ميدانية على عينة من جمهور الإسكندرية

26/3/2002

داليا محمد تيمور زكى

16

التقييم الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للمشروعات السياحية

31/8/2002

نجلاء حرب سيد احمد

17

إدارة سياحة المناسبات لتحقيق تدفق سياحى متزايد للمقاصد السياحية وتقويم آثارها على السياحة فى مصر

25/3/2003

نرمين عبد الحميد مرسى

18

تقييم علاقة الطاقة الاستيعابية بإرساء مبادئ التواصل للتنمية السياحية دراسة مقارنة الغردقة – مرسى علم

27/5/2003

مصطفى احمد السيد احمد

19

صياغة خطة الاتصالات التسويقية السياحية المصرية بالتطبيق على السوق السياحى اليابانى

30/3/2004

امانى نبيل جرجس بشاي

20

الإمكانات السياحية والترويجية لنهر النيل وجزره فى مصر

18/1/2005

هبه محمد سعيد عبد القادر

21

تقييم دور البحث التسويقى فى مجهودات التسويق السياحى الرسمية لمصر

29/3/2005

أسامة أحمد محمد القفطنجي

22

تقييم أثر دوافع السائح الأجنبى على استراتيجية التسويق السياحى المصرى وتطويرها

27/3/2006

لمياء إبراهيم السيد حفني

23

السياسة التسعيرية لمشروع النقل السياحى الجوى فى مصر

26/4/2007

سابرينا محمد احمد رفعت

24

منطقة مريوط وإعادة تطويرها سياحياً فى إطار التطوير المتوازن لمنطقة الإسكندرية الكبرى

26/4/2007

رحاب احمد محمد الجميل

25

إدارة الأزمات السياحية وتأثيرها علي السياحة المصرية

29/1/2008

هبه عبد الله الشحات

26

دور المنتجات الحرفية التذكارية في صناعة السياحة مع الاشارة الخاصة لمصر

29/1/2008

نهى إبراهيم خليل

27

الاثار الاقتصادية للشركات السياحية عابرة القوميات علي النشاط السياحى فى الدول النامية بالتطبيق على النشاط السياحى المصري

30/3/2008

يسرا عطية محمد عطية

28

الدلاله الحضارية لاثار مصر القديمة واستخدمها في تنشيط السياحة الثقافية دراسة مقارنة بالموروث الحضاري في العصر الحديث

24/4/2008

مهاب درويش

29

دور الشركات والوكالات السياحية فى زيادة النشاط السياحى فى مصر

29/10/2008

غادة علي عبد المعطي

30

دور النقل البحرى للربط بين أهم المناطق السياحية فى مصر عبر الوسائل الأخرى للنقل الداخلى

24/12/2008

أيمان محمد عيد

31

تقييم استخدام الانترنت في ترويج وتوزيع الخدمات السياحية

24/2/2009

أيتن نبيل الروبي

32

دراسة تاريخية حضارية للتطور السياحي في مصر خلال الفترة من 1219 - 1296 هـ / 1805 - 1879 م وكيفية توظيف الموروث الآثري في خدمة النشاط السياحي الحالي

31/3/2009

هبه عبد المحسن عبد القادر

33

التحالفات بين مشروعات النقل الجوي وحركة السياحة المصرية

26/5/2009

ياسمين السيد على

34

العلاقة المتبادله بين السياحة والبيئه ( مع دراسه حاله كنيج مريوط ووادى النطرون)

28/7/2009

رشا ابراهيم صيام

35

تنميه السياحة الريفيه فى مصر (دراسه تطبيقيه على محافظه الفيوم)

4/1/2011

داليا عبد الله راضى

36

تنمية السياحة التعليمية فى المقاصد السياحية بالتطبيق على الإسكندرية كمقصد سياحى

4/1/2011

اسماء محمد احمد

37

تأثير التكنولوجيا فى تطوير سياحة المؤتمرات فى مصر

26/7/2011

هبه عادل ابراهيم

38

دور العلاقات العامة فى دعم الصورة السياحية بالتطبيق على الشركات السياحية فى مصر

26/7/2011

نهى احمد كامل

39

إدارة مناطق الجذب السياحي الأثرية لتفعيل دورها على خريطة العرض السياحي بالتطبيق على إحدى المناطق الأثرية

27/12/2011

سارة أحمد عبد الفتاح

40

التخطيط لتطوير وتنميه منطقه رشيد سياحيا باستخدام نظم المعلومات الجغرافيه

22/3/2012

رضوى على حامد سامى

41

كيفية وضع محافظة مطروح على الخريطة السياحية الدولية لمصر

22/3/2012

سارة عاطف محمد الموجى

42

سياحة التراث الحضارى ودورها فى تنميه الحركة السياحيه الدوليه الوافده الى مصر

30/6/2012

مروه محمد عبد السلآم عبد الموجود

43

قياس تأثير مشاركة المعرفة على السلوك الابداعى الخدمى للموظفين فى شركات السياحة فى مصر

28/8/2012

محمود أحمد عبد الرؤف أبو شوق

44

المعلوماتية كأحد المداخل الهامة لتطوير السياحة الرسمية بالتطبيق على ادارات الاجهزة السياحية الرسمية فى مصر (تقييم الوضع الراهن و حلول مقترحة)

30/9/2012

احمد احمد محمد هاشم

45

تحسين القدرة التنافسية للسياحة المصرية و مدى مساهمتها فى الارتقاء بالاقتصاد الوطنى

30/12/2012

رانيا مجدى صادق عرابى

46

دور التدريب كأداه فعالة فى خلق كوادر قادرة على مواكبه متطلبات سوق العمل السياحى

24/6/2013

شيماء محمد السيد

47

تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية وأثارها على القطاع السياحى

29/9/2013

الهام سعد شكرى

48

العلاقة المتبادلة بين النظام السياسى والرؤية التخطيطية السياحية ( بالتطبيق على النموذج المصرى )

23/2/2014

تامر محمد عبد الرؤف 

49

السياحة الداعمه للفقراء كوسيلة لتحقيق التنمية السياحية المتواصلة وتحصين المستوى الإقتصادى للفقراء

17/4/2014

مروة إبراهيم خاطر

50

كيفية تنمية السياحة الصناعية فى مصر

25/11/2014

هبه عبد العال عبد الشافى

51

تطوير أداء منظمى الرحلات السياحية ودوره فى دعم عملية السياحة المستدامة بالتطبيق على منظمى الرحلات السياحية فى مصر

22/6/2014

زينب يسرى عبد العال

52

تقويم فاعلية تسويق أنشطة السياحة الرياضية دراسة حالة فندق بورتو مارينا

22/1/2015

شريف فتحى إبراهيم

53

التكامل السياحى العربى فى إطار السياحة الإقليمية بين مصر والسودان

22/1/2015

انجى أحمد حسين

54

تخطيط التنشيط السياحى المصرى فى الاسواق المصورة للسائحين  دراسة حالة السوق الهندى

24/2/2015

أحمد رجب أحمد غازى

55

دور التسويق المجتمعى فى تعزيز المسئولية الإجتماعية لشركات السياحة وشركات الطيران بالتطبيق على مصر

24/2/2015

سمر محمد محمود سلامة

56

سياحة الظلام ودورها فى تنمية الطلب السياحى المصرى

1/7/2015

سلمى محمد محمود المنحلى

57

دور الإدارة المحلية فى دعم الاستقلال الأمثل للموارد السياحية فى مصر

27/7/2015

دعاء سمير على السيد

58

تقييم أداء بعض أنظمة حجز تذاكر الطيران وتأثيرها على شركات الطيران ومكاتب السياحة فى مصر

25/8/2015

سارا عبد الخالق حامد

59

تقييم عملية التدريب فى الشركات السياحية دراسة حالة الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة

25/8/2015

مهينور مدحت درويش

60

دور الإعلام المحلى فى دعم الوعى السياحى لتطوير السياحة فى إقليم الإسكندرية الكبرى

29/9/2015

إيمان محمد سعيد فرحات

61

قياس مدى استخدام وتأثير تكنولوجيا الهواتف المحمولة الذكية فى عمليات التسويق السياحى

26/1/2016

بوسى محمد حسين

62

دور المواصفات القياسية الدولية1455 ISO  فى تحسين الأداء البيئى لتحقيق التنمية السياحية المستدامة فى مصر

29/5/2016

أسماء حسن مزمل

63

دور الإدارة الاعلامية للأزمات فى إدارة أزمات القطاع السياحى

7/9/2016

رفيق عصام سعيد عبد العال

64

الاخلاقيات السياحية للمجتمعات المضيفة ودورها فى زيادة حركة السياحة المصرية بعد ثورة 25 يناير 2011

30/10/2016

أميرة زكريا أحمد يوسف

65

تأثير شركات الطيران منخفضة التكلفة على سوق الطيران بالشرق الاوسط بالتطبيق على العربية للطيران

30/10/2016

غدير محمد أشرف عبد الكريم

66 قياس مدى استخدام وتأثير تكنولوجيا الهواتف المحمولة الذكية فى عمليات التسويق السياحى 26/1/2016 بوسى محمد حسين
67 دور المواصفات القياسية الدولية1400 ISO  فى تحسين الأداء البيئى لتحقيق التنمية السياحية المستدامة فى مصر 29/5/2016 أسماء حسن مزمل
68 دور الإدارة الاعلامية للأزمات فى إدارة أزمات القطاع السياحى 27/9/2016 رفيق عصام سعيد عبد العال
69 الاخلاقيات السياحية للمجتمعات المضيفة ودورها فى زيادة حركة السياحة المصرية بعد ثورة 25 يناير 2011 30/10/2016 أميرة زكريا أحمد يوسف
70 تأثير شركات الطيران منخفضة التكلفة على سوق الطيران بالشرق الاوسط بالتطبيق على العربية للطيران 30/10/2016 غدير محمد أشرف عبد الكريم
71 دور اصالة العلامة التجارية كجزء من التسويق المعاصر في تسويق المقصد السياحي المصري 30/8/2018 جالا مرسي ابراهيم السيد
72 دور الابتكار كأداة لدعم الميزة التنافسية للمنتج السياحي المصري 25/6/2018 رانيا احمد رجب رزق
73 نظم توصيات اختيار المقصد السياحي وتأثيرها علي اتخاذ قرار السفر 27/11/2018 شيماء ابراهيم السيد احمد
74 تقييم استخدام احدث عناصر التسويق الالكتروني في حملات هيئة التنشيط السياحي باستخدام مختلف مؤشرات قياس الاداء والمقاييس 27/11/2018 مينا سليمان فريد بخيت
75 التخطيط التشاركى كاتجاه لتطوير التخطيط السياحى بالتطبيق على دهشور 25/12/2018 شيرين على عبد الحميد عبد اللاه
76 التصوير الفوتوغرافى كنمط سياحى واداه للترويح السياحى فى مصر 19/3/2019 سلمى محى الدين محمود محمد
77 اثر الكلمة المنقولة الكترونيا على قرار شراء السائح واداء شركات السياحة فى مصر 27/4/2019 ياسمين محسن محسن السايح
78 دراسة دور منظمات المجتمع المدني المصرية العاملة في المجال السياحي ودورها في التنمية السياحية المستدامة 25/2/2020 ريم محمود محمد عطية
79 تطوير الخدمات اللوجيستية لخطوط الرحلات السياحية البحرية فى الموانىء المصرية 5/5/2020 و الممتدة 31/5/2020 ميادة عبد المنجد عبد العزيز على
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2022 | جميع الحقوق محفوظة