1- ضع الشكوى الخاصة بك في الصندوق الزجاجي الخاص بتلقي الشكاوي والمقترحات الخاصة بالطلاب  في الدور الأرضي بالكلية. 

2- الشكوى أو المقترح ينبغي أن يكون مفصلاً وموضح به إسم القسم العلمي والفرقة الدراسية المعنية. ولا يشترط كتابة الإسم أووسيلة الإتصال إلا في حالة رغبة الطالب في الحصول على رد شخصي بنتيجة فحص الشكوى.

3- تشكل لجنة من كل من وكيلي شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا، ويعاونهما عضو هيئة تدريس وعضو هيئة معونة. ويعاد النظر في هذا التشكيل مع كل فصل دراسي.

4- يتم فحص الشكاوى والمقترحات أسبوعيًا وتقوم اللجنة بالنظر فيها وفقًا لطبيعة كل شكوى أو مقترح وتوجيهها إلى القسم المعني أو الجهة المعنية على أن يتم النظر والرد خلال مدة لا تتجاوز أسبوعًا واحدًا من تاريخه (في حالة وجود بيانات شخصية في الشكوى/المقترح). وفي حال ورود شكاوى أو مقترحات تحتاج إلى دراستها أو مناقشتها مع إدارة الكلية، يتم رفعها إلى عميد الكلية لاتخاذ اللازم نحو دراستها أو إمكانية حلها أو تطبيقها.

5- في حالة تأخر الرد أو عدم جدوى الحل الوارد من لجنة تلقي الشكاوي والمقترحات، يمكن للطالب أن يرفع الموضوع لعميد الكلية للفصل فيه.

6- على اللجنة المختصة أن تقوم بتوثيق كل شكوى/مقترح مع الإجراءات أو المراسلات التي تمت لحل هذه الشكوى أو الأخذ بالمقترح المقدم