كلية السياحة والفنادق

WhatsApp Image 2022 08 02 at 4.40.01 PM1

رئيس جامعة الاسكندرية يصدر قرارا بتعيين وكيل جديد لشؤون خدمة المجتمع و البيئة بكلية السياحة والفنادق

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية قرارا بتعيين وكيل بكلية والسياحة والفنادق
• الدكتورة/ دينا محمد عز الدين توفيق أحمد ـ الأستاذ بقسم الارشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق
وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة ثلاث سنوات.

و تنتهز إدارة الكلية الفرصة لتهنئة سيادتها على إختيار القيادات لها
و تتقدم أ.د. عبير عطية - عميد الكلية و السادة الوكلاء و السيد/ أمين الكلية
و السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و الهيئة الإدارية
و جميع العاملين بالكلية بخالص التهاني القلبية و أطيب الأماني لسيادتها

WhatsApp Image 2022 06 27 at 5.43.58 PM

تمت يوم السبت الموافق 25-6-2022،
بقاعه المتحف بكلية السياحة والفنادق - جامعة الإسكندرية، بحضور أ.د./ عبير عطية، عميد الكلية؛
المناقشة العلنية للرسالة المقدمة من الطالب/ مصطفى محمود غانم
للحصول على درجة دكتوراة الفلسفة في الدراسات الفندقية
بعنوان:
"تنظيم العلاقة بين المنشأة الفندقية وعملائها دوليًا وإقليميًا: دراسة مقارنة للحقوق والالتزامات"
تحت إشراف:
الأستاذة الدكتورة/ حنان قطارة
أستاذ إدارة الفنادق - قسم الدراسات الفندقية،
العميد السابق لكلية السياحة والفنادق - جامعة الإسكندرية

أ.د./ محمود سامي جمال الدين
أستاذ القانون العام المتفرغ - كلية الحقوق - جامعة الإسكندرية

دكتور/ حسام سعيد شحاته
أستاذ إدارة الفنادق المساعد - كلية السياحة والفنادق - جامعة الإسكندرية.

وكانت لجنة المناقشة والحكم من السادة:
أ.د./ منا عمر بركات
أستاذ الدراسات الفندقية المتفرغ - كلية السياحة والفنادق - جامعة الإسكندرية

الأستاذة الدكتورة/ حنان قطارة
أستاذ إدارة الفنادق - كلية السياحة والفنادق - جامعة الإسكندرية

والخبير الفندقي الأستاذ/ علاء عاقل -
رئيس غرفة المنشآت الفندقية باتحاد الغرف السياحية المصرية -
والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق جاز كولكشن (ترافكو جروب للسياحة)

وقد ناقشت الرسالة أحد الموضوعات الهامة والذي يتناول تنظيم العلاقة بين المنشآت الفندقية وعملائها من جانب الحقوق والالتزامات الخاصة بكل طرف أمام الأخر ...
خاصةً بعد وجود مناقشات مثارة خلال الفترة الأخيرة عن بعض الممارسات من قِبَل بعض المنشآت الفندقية في مواجهة عملائها،
وهل يعتبر ذلك من ضمن حقوقها أم لا؛ وكذلك مناقشة الالتزامات التي فرضها القانون على المنشآت الفندقية فى حق العميل،
والعكس؛ وهو ما عكس أهمية موضوع الرسالة تماشيًا مع قيام الدولة بعملية التطوير المستمر فى قطاع السياحة، للعمل على الارتقاء بهذا القطاع على كافة المجالات.

وقد انتهت الرسالة إلى مجموعة من التوصيات الموجهة للجهات الحكومية؛ ولعل من أهمها ضرورة استكمال تعديل قانون المنشآت الفندقية،
خاصةً الحقوق والالتزامات لكلٍ من المنشأة والعميل، والعمل على تدريب السادة موظفى الجهات الحكومية،
مع زيادة اللجان الرقابية على المنشآت الفندقية للتأكد من تطبيق المعايير الفندقية،
فضلًا عن ضرورة العمل على مشروع توحيد الحقوق والالتزامات للمنشآت الفندقية وعملائها على المستوى الدولي.

هذا، وقد أوصت اللجنة بقبول الرسالة المقدمة، ومنح الطالب درجة دكتوراة الفلسفة في إدارة الفنادق.

مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2022 | جميع الحقوق محفوظة