كلية السياحة والفنادق

  • 10
    10
  • 9
    9
  • 8
    8
  • 7
    7
  • 0
  • 1
    1
  • 2
    2
  • 3
    3
  • 4
    4
  • 5
    5
  • 6
    6

كلمة العميد

أود أن أرحب بكم في كلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكندرية والتى تعتبر واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة فى المجال السياحى على مستوى مصر والشرق الأوسط. ومهمتنا الأساسية تتمثل فى تحقيق "الريادة والتميز في التعليم السياحي" وذلك من خلال الالتزام بتحقيق التميز في التدريس والبحث العلمى والتعاون والتواصل بصناعة السياحة. وتتميز كلية السياحة والفنادق بنخبة من كوادر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ممن لديهم الخبرة العلمية والعملية فى مجالات السياحة والضيافة والإرشاد السياحى. ومما لاشك فيه أن الإعتماد على تلك الكوادر المتخصصة تعطى طلابنا ميزة تنافسية في كافة التخصصات. والمناخ التعليمي الذى تقدمه الكلية يتميز بالإضافة إلى النواحى الأكاديمية بتحقيق التواصل والتكامل مع الصناعة. فالبيئة التعليمية المقدمة تحرص على تزويد الطلاب بالخبرات العملية والفنية التى تجعلهم على صلة وثيقة بميدان العمل وتوفر لهم رصيد من الخبرات العملية المتميزة والمتكاملة.

المزيد....

1- ضع الشكوى الخاصة بك في الصندوق الزجاجي الخاص بتلقي الشكاوي والمقترحات الخاصة بالطلاب  في الدور الأرضي بالكلية. 

2- الشكوى أو المقترح ينبغي أن يكون مفصلاً وموضح به إسم القسم العلمي والفرقة الدراسية المعنية. ولا يشترط كتابة الإسم أووسيلة الإتصال إلا في حالة رغبة الطالب في الحصول على رد شخصي بنتيجة فحص الشكوى.

3- تشكل لجنة من كل من وكيلي شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا، ويعاونهما عضو هيئة تدريس وعضو هيئة معونة. ويعاد النظر في هذا التشكيل مع كل فصل دراسي.

4- يتم فحص الشكاوى والمقترحات أسبوعيًا وتقوم اللجنة بالنظر فيها وفقًا لطبيعة كل شكوى أو مقترح وتوجيهها إلى القسم المعني أو الجهة المعنية على أن يتم النظر والرد خلال مدة لا تتجاوز أسبوعًا واحدًا من تاريخه (في حالة وجود بيانات شخصية في الشكوى/المقترح). وفي حال ورود شكاوى أو مقترحات تحتاج إلى دراستها أو مناقشتها مع إدارة الكلية، يتم رفعها إلى عميد الكلية لاتخاذ اللازم نحو دراستها أو إمكانية حلها أو تطبيقها.

5- في حالة تأخر الرد أو عدم جدوى الحل الوارد من لجنة تلقي الشكاوي والمقترحات، يمكن للطالب أن يرفع الموضوع لعميد الكلية للفصل فيه.

6- على اللجنة المختصة أن تقوم بتوثيق كل شكوى/مقترح مع الإجراءات أو المراسلات التي تمت لحل هذه الشكوى أو الأخذ بالمقترح المقدم

1- ضع الشكوى الخاصة بك في الصندوق الزجاجي لتلقي الشكاوى الموجود في الدور الأرضي عند مدخل الكلية الرئيسي (دور الإدارة).

2- الشكوى أو المقترح ينبغي أن يكون مكتوبًا بشكل واضح ولا يشترط كتابة إسم وبيانات صاحب الشكوى/المقترح إلا في حالة الرغبة في الحصول على رد شخصي للشكوى/المقترح.

3- تشكل لجنة من عميد ووكيل شئون البيئة ويعاونهم عضو هيئة تدريس.

4- يتم فحص الشكاوي والمقترحات أسبوعيًا وتقوم اللجنة بالنظر فيها وفقًا لطبيعة كل شكوى أو مقترح وتوجيهها إلى القسم المعني أو الجهة المعنية على أن يتم النظر والرد في موعد أقصاه أسبوعًا من تاريخه (في حالة وجود بيانات شخصية في الشكوى/المقترح). وفي حال ورود شكاوي أو مقترحات تحتاج إلى دراستها أو مناقشتها مع إدارة الكلية، فيتم رفعا إلى مجلس الكلية لاتخاذ اللازم نحو دراستها أو إمكانية حلها أو تطبيقها.

5- في حالة تأخر الرد أو عدم جدوى الحل الوارد من لجنة تلقي الشكاوي والمقترحات يمكن لصاحب الشكوى أن يتصل مباشرة بالعميد.

6- على اللجنة المختصة أن تقوم بتوثيق كل شكوى/مقترح مع الإجراءات أو المراسلات التي تمت لحل هذه الشكوى أو الأخذ بالمقترح المقدم.

آلية ضمان الممارسات العادلة وعدم التمييز

تحرص الكلية على ضمان العدالة وعدم التمييزسواء بين الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أوالعاملين وذلك من خلال:

اولا: الطلاب

1- إعداد "دليل للطلاب" يوزع عليهم في بداية العام الدراسي موضح به كافة الحقوق والواجبات للطالب.

2- تتم اتاحة مصادر المعرفة بالكلية لجميع الطلاب.

3- اعلام الطالب بقواعد وطرق التقييم المختلفة لجميع الفرق على حسب الاقسام.

4- يتم توزيع المنح والاعانات المالية على الطلاب غير القادرين بعد دراسة الظروف الاجتماعية لكل منهم.

5- يتم إشراك الطلاب في وضع جداول الامتحانات وإبداء الرأي في ترتيب المواد الدراسية بالجدول اتباعا لقاعدة أساسية هي أن مصلحة الطالب أولا.

6- يتم اعلان نتيجة الطلاب فى نفس الفرقة فى توقيت واحد مع عدم السماح بتسريب النتيجة لبعض الطلاب قبل اعلانها للجميع، كما يتم اعلان النتيجة على موقع الكلية الإلكتروني حتى يتسنى لجميع الطلاب الاطلاع عليها بوضوح وفي نفس التوقيت.

7- يتم توزيع الطلاب فى الجداول الدراسية على قاعات المحاضرات وفقا للوزن النسبى لكل فرقة دراسية فالفرق الدراسية ذات الأعداد الأكبر يخصص لها المدرجات ذات السعة الأكبر والفرق ذات الوزن النسبي الأقل يخصص لها المدرجات الأقل سعة وتتوافر في جميع المدرجات والقاعات الشاشات وأجهزة الداتا شو.

 8- تحرص ادارة الكلية على توفير يوم عطلة اسبوعية بخلاف الجمعة لجميع الفرق الدراسية  .

9- فى حالة اشتراك اكثر من عضو هيئة التدريس لتدريس مقرر واحد يتم تقسيم الاسابيع الدراسية بين الاعضاء المشتركة جميعا، و فى حالة تقسيم الفرق الدراسية الى مجموعتين (أ،ب) يتم تبادل المجموعتان بين اعضاء هيئة التدريس المشاركة تحقيقا لمبدأ المساواة بين الطلاب فى فرص التعليم.

10-تم الاتفاق بين جميع اعضاء هيئة التدريس بالكلية على حد أقصى لسعر الكتاب (25 جنيه) ، كما تم الاتفاق على 15 دقيقة كحد اقصى لتأخر بدء المحاضرات سواء بالنسبة لكل من عضو هيئة التدريس او الطالب مع مد تلك الفترة الزمنية الى 30 دقيقة للطلاب المقيمين خارج الاسكندرية

11- تم توحيد التوقيت الزمنى لامتحان منتصف الفصل الدراسى و الامتحانات التطبيقية لجميع الطلاب بجميع الفرق الدراسية بالكلية وفقا لجدول التقويم السنوى الوارد من الجامعة.

12- يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات متساوية العدد لتقسيم الانشطة العملية لهم على مدار الفصل الدراسى

13- يتم عمل اختبار لقبول الطلاب عن طريق لجان من اعضاء هيئة التدريس مع ضمان سرية التامة و عدم معرفة توزيع الطلاب على اللجان الممتحنة الا وقت الاختبار.

14- لدى جميع الطلاب الفرصة لمقابلة الادارة العليا للكلية او اعضاء هيئة التدريس فى اوقات ساعاتهم المكتبية المعلنة.

15 - عدم التمييز بين الطلاب في الانشطة الطلابية مثل (التبادل الطلابي- المعسكرات- القوافل - مكافات التميز) وذلك من خلال وضع معايير محددة وواضحة للاختيار والاعلان عنها سواء في  لوحة الاعلانات الخاصة بالطلاب او رفعها على الموقع الالكترونى الخاص بالكلية.

 16- قياس رضاء الطلاب بصفة دورية عن كل ما يخص العملية التعليمية.

17- لكل طالب الحق فى التظلم أو التقدم بشكوى ضد اى قرار أو اجراء يرونه غير منصف أو متحيز مع إعلامهم بآلية تقديم الشكاوى والبت فيها.

18- جميع الطلاب لهم الحق في التقدم بالتماسات لإعادة رصد درجات الامتحان وينبغي اعلام المتقدم بالالتماس بنتيجة إعادة رصد الدرجات.

ثانيا: اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه:

1-    العداله فى توزيع الاعباء الدراسية واعباء العمل المختلفة حيث يتم فى بداية كل فصل دراسى توزيع اعباء التدريس على الاعضاء بما يحقق التوازن بينهم. ويقوم مجلس كل قسم بتوزيع أعباء التدريس والإشراف على العملية التعليمية على السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بطريقة متكافئة بما يتناسب مع تخصص كل منهم ودرجته العلمية والوظيفية وماتقره اللوائح الجامعية.

2-    العدالة فى توزيع الاشراف على الرسائل العلمية والابحاث مع مراعاة التخصص العام والدقيق لعضو هيئة التدريس.

3-    العداله فى الترشيح للمؤتمرات والندوات والبعثات والانشطه المختلفة من خلال وضع ضوابط ومعايير للاختيار والاعلان عن تلك المعايير للسادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه.

4-    إعلام الساده اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمصادر تمويل البحث العلمى وكيفية الاستفادة منهاعن طريق نشرها على الموقع الالكترونى للكلية.

5-    تقوم الكلية بالاعلان عن كافة الامتيازات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة مثل: المنح و البعثات و حضور المؤتمرات و الدورات التدريبية و الاشتراك فى المشروعات مع الهيئات المحلية و العالمية و الانتدابات و الاستشارات و الترشيح للجوائز وتنشرها على الموقع الإلكتروني للكلية حتى تكون متاحة للجميع.

6-    اعطاء جميع اعضاء هيئة التدريس فرصة الانتداب للتدريس خارج الكلية في اطار تخصصاتهم بما يتوافق مع لوائح الكلية.

7-    يتم توزيع المكافآت والحوافز طبقاً للقوانين واللوائح.

8-    يتم توزيع البعثات والمنح الدراسية والمهام العلمية وفقاً للمعايير واللوائح التى تحددها ادارة البعثات.

9-    تحديد العجز او الفائض فى اعضاء هيئة التدريس بالكلية قبل القيام باجراءات التعيينات او الموافقة على الاعارات.

10-ضمان الالتزام بضوابط التعيين لاعضاء هيئة التدريس و التى تتفق مع قانون تنظيم الجامعات واحتياجات القسم العلمى و كذلك عدم تخطى الاقدمية فى الدرجات العلمية.

11-توجد خطة خماسية بالكلية لتعيين الهيئة المعاونة كما يجب تحديد التخصص مسبقا و معلنا

12-اعطاء الحق للسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى التقدم بالمقترحات والشكاوى الخاصة بهم واعلامهم بآلية تقديم الشكاوى والبت فيها.

ثالثا: العاملين:-

1-    العدالة فى توزيع اعباء العمل بين العاملين كل حسب تخصصه.

2-    العداله فى الترشيح للترقيات والحوافز كل حسب مستوى انجازه واعلام العاملين بمعايير الاختيار.

3-    اعلام العاملين بالتوصيف الوظيفى الخاص بهم عن طريق اعداد دليل لكل قسم بالكلية.

4-    تطبيق شروط الترقية و توزيع المكافئات و الحوافز طبقا للقواعد المنصوص عليها فى قانون الجامعات

5-    يتم تقييم أداء العاملين واعداد تقارير الكفاءة بموضوعية ويكون من حق العامل التظلم فى نتيجة التقييم أمام الجهة الأعلى.

6-    يتم توقيع نفس الجزاء على نفس المخالفة على كل العاملين المخالفين بغض النظر عن شخصياتهم.

7-    - يتم توزيع المهام داخل الادارة الواحدة بالتساوى بين الموظفين.

8-    يتم الاعلان عن نتائج تقييم العاملين حتى يتمكن من التظلم فى حالة عدم وجود موضوعية فى التقييم.

9-    اعطاء الحق للعاملين بالتقدم بالمقترحات والشكاوى الخاصه بهم واعلامهم بألية تقديم الشكاوى والبت فيها.

تجنب تضارب المصالح في الكلية:

     تتجنب الكلية التضارب في المصالح بين الأطراف المختلفة من خلال:-

1- لا يتم اشراك أعضاء هيئة التدريس فى أعمال الامتحان والتصحيح والكنترولات اذا كان لهم أقارب حتى الدرجة الرابعة.

2- لا يتم اشراك أعضاء هيئة التدريس فى القيام بالتدريس فى حالة وجود احد الأقارب من الدرجة الأولى.
3- لا يتم اشراك أعضاء هيئة التدريس فى الاشراف على أى رسائل علمية لأقاربهم أو اذا كانت تربطهم بأصحابها علاقات شخصية.
4- لا يتم السماح لأعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو العاملين بالقيام بأى أعمال خارج المؤسسة مثل القاء المحاضرات والاشتراك فى دورات تدريبية أو القيام بأعمال استشارية اذا كانت تتعارض مع مصلحة المؤسسة.
5- لا تقوم المؤسسة أو أى ادارة من اداراتها بالدخول فى تعاملات مالية خارج المؤسسة مع أطراف تربطهم علاقات شخصية أو أسرية مع أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو العاملين بالمؤسسة.
6- الاعلان عن الاجراءات التى تستخدمها المؤسسة لتجنب تعارض المصالح لكافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمؤسسة.
7- لا يتم اشراك العاملين فى أعمال الامتحانات اذا كان لهم أقارب حتى الدرجة الرابعة.

اجراءات تصحيح الممارسات غير العادلة:

1- تلتزم المؤسسة باتخاذ قرارات تصحيحية تجاه أى ممارسات غير عادلة بالاستعانة بآلية تلقي الشكاوى والتعامل معها.
2- تلتزم المؤسسة بالاعلان عن القرارات المتعلقة بتصحيح أى ممارسات غير عادلة.

ومن أمثلة ذلك:

1.  فحص شكاوى الموظفين من توقيع الجزاءات عليهم ورفع الجزاءات عنهم إن كان لهم حق فى ذلك.

2.  تصحيح درجات الطلاب المتظلمين من درجات الامتحان العملى أو النظرى بعد فحص شكواهم.

3. فحص شكاوى أعضاء الهيئة المعاونة في حالة وجود ت

 

مميزات الدورة : 

1- التدريب علي النظام الفعلي المستخدم في شركات السياحة والطيران مما يزيد في فرص عملك بالمجالين
2- الحصول علي مادة علمية كاملة تساعدك في استخدام النظام في عملك مستقبلا
3- الحصول علي شهادة من كلية السياحة و الفنادق

محتوي الدورة:

Signing in and out

Encoding  + Decoding of cities, airports and airlines

All Steps of building , retrieving , changing and cancelling a PNR(ملف الحجز)

PNR management: reserving, changing and cancelling special requests and seat selection

 

Advanced Amadeus Training Course


 

مميزات الدورة :
1- التدريب علي النظام الفعلي المستخدم في شركات السياحة والطيران مما يزيد في فرص عملك بالمجالين
2- الحصول علي مادة علمية كاملة تساعدك في استخدام النظام في عملك مستقبلاا
3- الحصول علي شهادة من كلية السياحة و الفنادق

محتوي الدورة:

Introduction to classes of services and basic restrictions

Fare displays

Fare Notes

Pricing itineraries and issuing tickets

PNR Queues

Segment status, schedule change, waitlist assurance

Calculator and currency functions, minimum connecting times

Help system and AIS

Amadeus Reservation & Ticketing Course

Course Contents

 

 

Test Exam

أحداث الكلية

No events

رؤية ورسالة الكلية

رؤية كلية السياحة والفنادق

تسعى كلية السياحة والفنادق - جامعة الاسكندرية إلى الريادة العلمية والتميز فى مجال التعليم السياحى على المستويين المحلى والدولى.

رسالة كلية السياحة والفنادق

تلتزم كلية السياحة والفنادق - جامعة الاسكندرية بإعداد وتأهيل كوادر  تخدم سوق العمل المحلى والإقليمى فى المجال السياحى والفندقى والارشاد السياحى من خلال ما تقدمه من برامج تعليمية متطورة وبحث علمى متميز بما يسهم فى خدمة وتنمية المجتمع والنهوض بصناعة السياحة.

94
اعضاء هيئة التدريس
2427
عدد الطلاب
334344
عدد الخريجين
150
الموظفين
مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2024 | جميع الحقوق محفوظة