تقوم الكلية بتشجيع الطلاب على التدريب العملي لربط الجانب الأكاديمي مع الجانب العملي حيث يقوم طلاب الفرقة الثانية بالتدريب في أقسام المطابخ والمخازن، بينما يقوم طلاب الفرقة الثالثة بالتدريب في أقسام المكاتب الأمامية، ويقوم طلاب الفرقة الرابعة بالتدريب في المطاعم لمدة شهرين في فصل الصيف.

كما تقوم الكلية بتدريب طلابها في المطبخ الخاص بمجمع الأنشطة الطلابية أثناء فترة الدراسة. ومؤخرًا تم التعاقد مع شركة كومسيس للبرمجياتCOMSYS SOFTWARE لتدريب الطلاب على برنامج ULTRA الخاص بإدارة الفنادق.

ويتم إعداد خريج قسم الدراسات الفندقية بحيث يكون مؤهلا للالتحاق بالعديد من الوظائف المختلفة في الفنادق والمنتجعات السياحية ومنها:

  • قسم المكاتب الأمامية
  • قسم الموارد البشرية
  • قسم التسويق والمبيعات
  • المطاعم المختلفة

بالإضافة إلى كون خريج قسم الدراسات الفندقية مؤهلا للعمل في الوظائف الإدارية بأنواعها مثل المنشآت الخدمية من مطارات ومستشفيات خاصة وأقسام الاغذية والمشروبات، ومنشآت المطاعم المستقلة مثل مطاعم الخدمة السريعةFast Food، والعلاقات العامة.

كما يؤهل قسم الدراسات الفندقية الطالب للالتحاق ببرامج الدراسات العلياويمنح القسم دراجات علمية مختلفة لخريجي الكلية ابتداء من درجة البكالوريوس للخريجين ودرجة الماجستير والدكتوراه في السياحة والفنادق والإرشاد السياحي لطلاب الدراسات العليا.